TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية" توقع اتفاقية مستقلة مع ريمات الرياض للتنمية

"العربية" توقع اتفاقية مستقلة مع ريمات الرياض للتنمية
الشركة العربية للتعهدات الفنية
العربية
4071
13.00% 229.40 26.40

الرياض- مباشر: أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية" أنه تم توقيع اتفاقية مستقلة مع شركة ريمات الرياض للتنمية ؛وذلك لغرض إنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في مدينة الرياض.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الإثنين على "تداول" أن الإتفاقية تتضمن قيام الشركة العربية بتحويل جزء من العوائد الاستثمارية المستحقة لشركة ريمات ضمن عقد مشروع إنشاء، وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في مدينة الرياض لتكون كحصص أسهم لشركة ريمات الرياض في الشركة العربية، بحيث تكون بنود هذه الاتفاقية مرتبطة بالعقد الاستثماري المشار إليه أعلاه.

وأضافت الشركة أن الاتفاقية تتضمن استقطاع مبلغ 200 مليون ريال سنوياً أو 10% من الدخل السنوي للمشروع -أيهما أعلى- لغرض منح شركة ريمات الرياض حصص أسهم في الشركة العربية بشكل سنوي طوال مدة المشروع، بحيث يصبح الحد الأدنى السنوي المضمون 1.322 مليار ريال  عوضاً عن 1.522 مليار ريال ، مشروطةً بأن لا تتجاوز حصة ملكية شركة ريمات الرياض ما نسبته 10% من أسهم شركة العربية خلال مدة المشروع.

وتابعت أنه في حال بلغت حصة ملكية شركة ريمات الرياض 10% من أسهم الشركة العربية خلال مدة المشروع، وتبقى دفعات إضافية مستحقة لشركة ريمات الرياض، فإن الشركة العربية لن تكون ملزمة بدفع أي قيمة من تلك الدفعات الإضافية، مشيرة إلى أنها ستقوم بتنفيذ الدفعات الخاصة بالأسهم حسب تواريخ الاستحقاق المحددة بين الطرفين، على أن يتم تقييم الأسهم بسعر التداول في تواريخ الاستحقاق في كل سنة على حدة.

وأضافت الشركة أنها ستقوم  بالإعلان فورًا عند تحديد آلية تحويل جزء من مستحقات شركة ريمات الرياض للتنمية إلى حصص أسهم في الشركة العربية.

 

 

 

وأضافت الشركة أن تنفيذ هذه الخطوة لن يحد -بأي شكل من الأشكال -من حق الشركة العربية في التقدم لأي منافسة أو توقيع أي عقد يتعلق بتنفيذ عمل أو تأمين مشتريات يتم طرحها من قبل شركة ريمات الرياض.

وأشارت إلى أنها تعمل على تبني أفكار تطوير حلول وآليات تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام، الأمر الذي ينتج عنه شراكة استراتيجية تعكس أثرًا إيجابيًا مباشرًا على نتائج أعمال الشركة، ويعود من ناحية أخرى بالفائدة على المستثمرين ويسهم في تعزيز اقتصاد المملكة وفقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030، لافتة إلى أن تطبيق أحكام ومواد هذه الاتفاقية لا يعتبر ساريًا حتى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، والتي يتم العمل على الوفاء بها حاليًا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دخول المرحلة الثانية من توطين مهن الطيران المرخصة بالسعودية حيز التنفيذ

بدء الاشتراك في إصدار شهر مارس لمنتج "صح" بعائد 5.63%

"أدرس في السعودية".. المملكة تطلق خدمة إصدار تأشيرة تعليمية للطلاب الدوليين

"كفالة" تبتكر منتجاً تمويلياً لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

المملكة تمدد الخفض الطوعي من إنتاج النفط البالغ مليون ب/ي حتى نهاية يونيو 2024